top of page

محتوى الفيديو .. ثورة التسويق والمستقبل !

تاريخ التحديث: ٢٥ مايو ٢٠٢٠

لابد وقد شاهدت أحد مقاطع الفيديو التسويقية أثناء تصفحك لمنصات التواصل الاجتماعي , غالبا فإن احدها قد لفت انتباهك وجعلك تشعر ببعض الحماس تجاه علامة تجارية محددة ! نعم انها قوة تأثير الفيديو التي لا يضاهيه فيها اي اداة أخرى !





اذا ما هي أشكال الفيديو ولماذا هو الأداة الأفضل ؟



تتنوع أشكال الفيديو بين الفيديو المصور او الرسوم المتحركة او الانفوجرافيك او الفلم الوثائي او الستاند اب ! وغالبا ما يستخدم احدى هذه الانواع في عالم الأعمال للتسويق للمنتجات و زيادة الوعي تجاه العلامات التجارية المختلفة . في ظل عصر التنافس الغير مسبوق الذي نعيش الأن , من المؤكد انه لا يوجد محتوى يتفوق على الفيديو في إبراز المميزات والقيمة المضافة لمشروعك التجاري و لماذا يختارك عملائك دونا عن غيرك !


اخبر الناس قصة !


كبشر نحن نحب القصص ! نعم انتشر هذا النوع من الفن منذ قديم الزمان و قد لاقى رواجا واسعا فالناس تعشق ابطال القصص والشخصيات باختلاف ادوارها ,, ويندمجون مع الحكبة وينتظرون بشغف النهايات السعيدة . فكّر بتحويل المشاكل التي تعتقد ان عملائك يواجهونها و تقدم انت حلولا لها لقصص و حاول ان تكون شخصيات القصه اقرب الى الواقع أي اقرب الى عملائك وهنا ندرك أهمية ان يفهم كل صاحب مشروع عقلية عملائه و طريقة تفكيرهم و خصوصيتهم . من المؤكد ان القصص التي تجذب فئة رواد الأعمال مختلفه عن القصص التي تجذب السيدات ربّات البيوت مثلا ! لذلك ادرس الشريحة التي تستهدفها جيدا و ابدء بكتابة قصة مميزة ثم ابحث عن شركة رسوم متحركة محترفه لتساعدك فتحويل تلك القصة الى فلم شيق ! أرقام و احصائيات ! 52% من المستهلكين قالوا إن مشاهدة فيديو دعائي لمنتج أو خدمة يعزز من ثقتهم في الشركة .

70% من المستخدمين يشاركون الفيديوهات الدعائية للشركات على الانترنت، ويؤكد حوالي 72% من الشركات أن الفيديو زاد من معدل التحويل لديهم . اكتسبت مقاطع الفيديو المباشرة شعبية كبيرة مؤخرا، ومع انخفاض تكاليف إنشاء مقاطع فيديو بعد انتشار الهواتف الذكية، اتجه المسوقون إلى الاعتماد عليها لإنتاج فيديوهات أكثر حيوية وتأثيرا تعتمد على تصوير أحداث مباشرة يتم عرض هذه الفيديوهات على Youtube أو محركات البحث أيضا . إذا كنت تعتقد ان الوقت قد حان لانتاج الفيديو الخاص بك تواصل معنا لنساعدك في ذلك !


١٣٩ مشاهدة٠ تعليق

Commenti


bottom of page